أساسيات الموارد البشرية

برنامج تدريب افتراضي ومباشر باللغة العربية

تعلم كيف يمكن للموارد البشرية أن تساعد المؤسسات على تحقيق أهداف العمل والأهداف الاستراتيجية. تم تصميم هذه الدورة التدريبية التفاعلية بالاستناد إلى المستوى التأسيسي في الخارطة المهنية الجديدة للمعهد المُعتمَد لتنمية وتطويرالموارد البشرية. تُحدد الخارطة المهنية الجديدة المعايير الدولية للممارسين المهنيين بغرض تمكينهم من إحداث أكبر تأثير وكذلك تأهيلهم لتحقيق النجاح في البيئة المتغيرة للعمل حول العالم. تهدف هذه الدورة التدريبية الموجزة إلى تمكين المتدربين من الاطلاع على التوقعات المرجوة من الممارسين المهنيين وكذلك مساعدتهم على أن يصبحوا الأفضل في مجالات عملهم المتنوعة.

تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لمساعدة المتدربين على استكشاف الأدوات والأساليب التي تمكنهم من صقل المهارات التأسيسية في مجال الموارد البشرية وكذلك تحويل التعلم والدروس المستفادة إلى إجراءات عملية ذات قيمة ملموسة.

يرجى العلم بأن هذه الدورة سيتم تنفيذها باللغة العربية.


بنهاية البرنامج التدريبي، ستكون قادراً على: 

> üتعلم كيفية استقطاب وتدريب وتأهيل الموظفين.

üاكتساب المعارف العملية المتعلقة بكيفية وأسباب مكافأة الموظفين بما يضمن المساواة عن طريق أنظمة المكافأة المالية وغير المالية.

> التركيزعلى عوامل إشراك ودمج الموظفين في العمل للتأكد من أنهم محفزين ومنتجين.

> تعزيز الثقة والمعارف المطلوبة لتصبحَ ممارس موارد بشرية فعال وتكون قادراً على دعم الأداء المؤسسي. 





متوفر للشركات عند الطلب

متوفر أيضًا باللغة الإنجليزية: اكتشف المزيد

"الدورة ممتعة وتفاعلية للغاية. لقد تناولت الكثير من التفاصيل وأعتقد أن هذا هو ما يميزها عن الآخرين. إنها حقًا تهيئني للعالم الحقيقي للموارد البشرية."

ميرا باوتيستا - مشاركة سابقة في احدى دورات التدريب

"كانت تجربتي التدريبية في معهد CIPD رائعة ، وكان المدرب جيدًا للغاية ومحترفًا للغاية. أتطلع إلى دورة أخرى."

سيمون فرنانديز – مشارك سابق في احدى دورات التدريب

© 2020 CIPD All rights reserved

BACK TO TOP

املأ النموذج أدناه لتنزيل كتيب الدورة التدريبية وتسجيل اهتمامك

مستوى مبتدئ
١٧،١٦،١٥ مارس و ٢٩ مارس ٢٠٢١


١٣.٥ ساعة من حصص التدريب الافتراضي

المدرب


خالد فتحي (Assoc.) عضو منتسب في المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية

يشغل حالياً منصب المدير الإداري والمؤسس لشركة فرونت تالنت، وهي شركة استشارات مقرها في دبي وتتخصص في مجال إدارة المواهب الوظيفية وتركز على تصميم الحلول المستدامة لإدارة المواهب.
يعمل السيد خالد كاستشاري متمرس في مجال الموارد البشرية وخبير في إدارة المواهب الوظيفية ويتمتع بخبرة مهنية وتطبيقية تفوق ١٥ عاماً في عدد من المحاور المتنوعة في مجال إدارة المواهب الوظيفية.
قبل إنشاء شركة فرونت تالنت في عام ٢٠١٦، عمل خالد مع عدد من الشركات الاستشارية متعددة الجنسيات في المنطقة مثل كورن فيري وهاي جروب وس اي بي اس اتش ال وكيوبكس وغيرها.
كما عمل خالد على إدارة المشاريع المعقدة التي تتضمن تنفيذ استراتيجيات المواهب الوظيفية في العديد من المواقع الجغرافية، والتي تنطوي على العمل مع مؤسسات القطاع العام والتجاري في المنطقة.
خالد هو أيضاً محاضر منتسب لدى شركة بي دبليو سي والمعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية، إلى جانب كونه عضواً منتسباً لدى المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية وحصوله على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة ميدلسيكس، فضلاً عن اعتماده من الجمعية البريطانية لعلم النفس ورابطة الاتحاد الأوروبي لعلم النفس.

التفاصيل الخاصة بأسعار المشاركة في الدورة

أسعار الدورة تتضمن تكلفة المواد التدريبية تنطبق الشروط والأحكام.  تنطبق ضريبة القيمة المضافة على الأسعار الموضحة أعلاه وفقاً للقوانين المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبحث لتدريب مجموعة من ستة اشخاص أو أكثر؟ جميع دوراتنا متاحة أيضًا للشركات و المؤسسات. لمزيد من المعلومات ،

 يرجى الاتصال بنا على: training@cipd.ae / +971 (0) 4 275 6900 

جاهز للحجز؟ يرجى ملء النموذج لتسجيل اهتمامك

هل تبحث عن مزيد من التطوير لنفسك أو لفريقك؟

قم بتنزيل تقويم التدريب الافتراضي المباشر
العودة إلى أعلى الصفحة

غير الأعضاء

التكلفة الكلية: ١٦٩٩$

التسجيل المبكر(صالح حتى ١٨ فبراير ٢٠٢١): ١٤٥٩ $


أعضاء المعهد المُعتمَد لتنمية وتطوير الموارد البشرية

االتكلفة الكلية:١٤٥٩$

التسجيل المبكر(صالح حتى ١٨ فبراير ٢٠٢١): ١٣٩٩ $


ما مميزات برامج التعلم الافتراضية؟ 
تفاعلية بشكلٍ كبير

تتميز برامج التدريب الافتراضي التي يقدمها المعهد المُعتمَد لتمنية وتطويرالموارد البشرية بأنها تفاعلية وتطبيقية بأسلوب يضمن أن المتعلم في جوهر التجربة. تقدم كل دورة تدريبية تجربة تعلم مزدوجة تتضمن محاضرات افتراضية يقودها منفذ الدورة بالإضافة إلى فرص جزئية للتعلم الذاتي بهدف التأكد من ترسيخ الدروس المستفادة والحث على التفاعل أثناء الدورة. تم تصميم الدورات التدريبية بأسلوب يشجع على التفاعل، ويتضمن جلسات للمناقشة ضمن مجموعات مصغرة إلى جانب الاستبيانات والاختبارات القصيرة والمشاريع الجماعية وأنشطة السبورة البيضاء التي تهدف كلها إلى تعزيز مشاركة المتدربين وتفاعلهم.

تتمحور حول المتعلم

تم مواءمة المحتوى التعليمي في هذه الدورة ليتناسب مع انعقادها على المنصات الافتراضية، مع التركيز على مخرجات التعلم الرئيسية التي سيتم تقسيمها على جلسات تدريب منفصلة أقصر من حيث المدة الزمنية، وهو ما أثبت علمياً بأنه يساعد المتدربين على الاحتفاظ بالمعلومات لمدةٍ أطول. كما أنه يمنح المتدرب فرصةً لتطبيق المفاهيم التي تم تعلمها بشكلٍ فوري.

يمكن تطبيقها بشكلٍ عملي

تتضمن برامج التعلم الافتراضي مشاريع عمل جماعية بالإضافة إلى جلسة الويبينار الختامي، وتتيح هذه الأنشطة الفرصة للمتدربين بتطبيق الدروس المستفادة والتعلم أثناء العمل. تهدف المشاريع الجماعية المقترحة إلى سد الفجوة بين المحتوى التعليمي في الدورة والتطبيق العملي في الحياة الواقعية.
تركز على الجانب الاجتماعي

أحد أكبر الفوائد المترتبة على حضور البرامج التدريبية هو الحصول على فرصة إجراء المقارنات المعيارية ومشاركة الأفكار والتحديات والممارسات مع بقية المتدربين. سوف تحظى بفرصة لمشاركة خبراتك وتجاربك وتحديانك وأفكارك مع المتدربين الآخرين، وكذلك فرصة العمل بأسلوب تعاوني والتفاعل مع زملائك خلال جلسات المناقشة المصغرة وخارج سياق الحلقات الدراسية المباشرة.